القائمة الرئيسية

الصفحات

اتعلم سيو أهم محركات البحث تعريف شامل و إبراز لنقاط القوة

أهم محركات البحث تعريف شامل و إبراز لنقاط القوة



عند الحديث عن محركات البحث فغالبا ما يقصد بذلك محركات البحث على شبكة الإنترنت ومحركات الويب على وجه أخص .

فمحركات البحث في الويب تبحث عن المعلومات على الأنترنت أو داخل الشبكات المحلية للشركات ، أما محركات البحث الشخصية فتقوم بعملية بحث في أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الشخصية .

سيكون موضوع حديثنا اليوم عن أشهر محركات البحث في الشبكة العنكبوتية .


شاهد ايضا :

الربح من ادسنس و زيادة ارباح اعلانات قوقل ادسنس و رفع سعر النقرة

تعلم سيو بلوجر

اعثر على أي شخص في جميع مواقع التواصل الإجتماعي بطغطة زر واحدة

تحميل كورس ادسنس اربيتراج عربي Adsense Arbitrage Arabic والربح من الفيرال من يوديمى



ماهي محركات البحث ؟

أهم محركات البحث, اهم محركات البحث علي الويب, اهم مواقع البحث
محركات البحث



محرك البحث هو برنامج يرتكز بالأساس على العديد من الخوارزميات المعقدة التي تساعده في العثور على معلومات مخزنة على الشبكات و خاصة شبكة الإنترنت أو على حاسوب شخصي .

 

إن محركات البحث الأولى بنيت بالإعتماد على العديد من التقنيات المستعملة في إدارة المكتبات ، حيث يتم بناء فهارس للملفات في شكل قاعدة بيانات مفيدة و هامة في البحث عن أي معلومة.

 

تسمح محركات البحث للمستعمل بطلب محتوى يقابل معايير محددة ، و تستدعي قائمة بالمراجع توافق تلك المعايير، فهي تستخدم ما يعرف بالمؤشرات و الفهارس و المسارد المنتظمة التحديث لكي تشتغل بسرعة و فعالية عالية ، و تعرض النتائج فيها على شكل قائمة بعناوين المستندات التي توافق ذلك الطلب .

أهمية محركات البحث :


تكمن أهمية محركات البحث خاصة للذين يشرفون على مواقع الويب و يريدون تصدر نتائج البحث في هذه المحركات و هذا ما يعرف بعلم السيو SEO .

 

أغلبية محركات البحث تعير اهتماما كبيرا إلى وجود الكلمة المفتاحية في عنوان الصفحة ، فإن تواجدت هذه الكلمة بطريقة توزيع جيدة في صفحة موقع الويب ، فستكون فرصة هذه الصفحة في تصدر نتائج البحث كبيرة جدا .

 

و من بين بعض العوامل المساعدة في ذلك نذكر :

  • كتابة عنوان للتدوينة يحتوي على الكلمة المفتاحية و الذي يمكن حصره بين خمسة وثمانية كلمات .

  • توزيع الكلمة المفتاحية بشكل جيد في التدوينة .

  • إنشاء روابط داخلية في التدوينة .

  • إنشاء روابط خارجية .

و العديد من العوامل الأخرى .



افضل محركات البحث


محرك البحث جوجل :


محرك البحث جوجل, كيف يعمل محرك البحث جوجل, مسك الكلمات في محرك البحث جوجل, تصدر الاول في محرك البحث جوجل, تصدر محرك البحث جوجل, خدمات محرك البحث جوجل, تغيير خلفية محرك البحث جوجل, كيفية استخدام محرك البحث جوجل




يعتبر محرك البحث جوجل بالإنجليزية Google ، من أشهر مواقع البحث علي شبكة الإنترنت ، فهو يحتوي علي ملايين العناوين لمواقع الويب التي تهتم بالعديد من المواضيع الإخبارية و الإجتماعية و الرياضية والتقنية إلخ .
 

يقدم هذا المحرك أيضا خدمة البحث عن الصور و  الأخبار و الكتب في مواقع الشبكة بالإضافة إلى إمكانية إجراء عمليات بحث المتقدمة ، و يدعم أكثر من 130 لغة حول العالم .

 
تبرز أهمية هذا المحرك في حجم قاعدة البيانات الضخمة التي يمتلكها و عدد الاستعلامات التي يعالجها في الثانية الواحدة بالإضافة إلى عدد النتائج الهائلة و المتنوعة التي يظهرها ، وهو ما يسمى في علم البحث بال Information retrieval 


محرك البحث ياهو


محرك البحث ياهو
محرك بحث ياهو


يعتبر محرك البحث ياهو بالإنجليزية Yahoo ، و اللذي تملكه الآن شركة Verizon ، ثاني أقوى محرك بحث بعد جوجل ، فهو يقدم للمستخدم خدمة ممتازة إسمها Pad ، تتمثل في تخزين نتائج البحث التي قام بها أوتوماتيكيا ، و ذلك لضمان عدم فقد المعلومات .

يهتم ياهو بشكل كبير على المواقع ذات المحتوى الإنجليزي فهو الأول في ذلك على نطاق العالم ، و يقدم لك نتائج بحث ممتازة بهذه اللغة و لكنه لايهتم كثيرا بباقي اللغات على عكس محرك البحث جوجل .

تبرز أهمية ياهو في فهرسة المواضيع و تصنيفها و إدراج خاصية التصحيح اللغوي فيها بالإضافة إلى إدراج تقنية الأجاكس التي تساعد المستخدم على تدقيق المصطلحات التي يبحث عنها و ذلك بشكل تفاعلي .

محرك البحث بينج


محرك البحث بينج, ما هو محرك البحث بينغ, مميزات محرك البحث بينغ, اضافة موقعك في محرك البحث جوجل, تصدر محرك البحث بينج, محرك البحث bing, محرك البحث بينغ



محرك البحث بينغ بالإنجليزية Bing ، هو من إنتاج شركة مايكروسوفت الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات ، و هو محرك جد ممتاز يوفر للمستخدم إمكانية البحث في عدة أقسام لتسهيل مهمة البحث عوضا عن إستخدام محرك البحث العادي ، و بذلك ستحصل على معلومات مفصلة عن الموضوع الذي يبحث عنه .

 

تكمن أهمية بينغ في الدقة العالية لنتائج البحث التي يقدمها للمستخدم و دعمه الكبير للعديد من اللغات بالإضافة إلى إتاحته لوظائف البحث المتقدم التي تجعل من عملية البحث فعالة و دقيقة .

 

و في النهاية ، نرجو أن نكون قد وفقنا في طرح هذا الموضوع



عرب للمعلوميات
عرب للمعلوميات
انا محمد رزق مصري اعمل في المجال التقني منذ عام 1998 حتي الان ، احاول تقديم صورة متميزة للمحتوي العربي الاحترافي في مجال شرح تطبيقات الاندرويد و الكمبيوتر و الايفون الي جانب تقديم شروحات iptv , cccam و انظمة الشيرنج المختلفة الي جانب شروحات تطبيقات القنوات بمختلف انواعها و اخيرا الالعاب.

تعليقات