القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهو الروت للاندرويد وما هي ايجابياته وسلبياته وطريقة تركيب الروت على كل الاجهزة

سنعرف فى السطور التالية ما هو الروت للاندرويد ، فى ظل الإمكانيات التي يمنحها الروت عند تركيب الروت للاندرويد اصبح هناك اقبال كبير بين مستخدمي الاندرويد على التعرف على تركيب الروت على الاندرويد حيث تتعدد طرق تركيب الروت فنجد ما يلي تركيب الروت عن طريق الاودين و تركيب الروت عن طريق الكمبيوتر و تركيب الروت عن طريق الريكفري و برنامج تركيب الروت للاندرويد .


ما هو الروت, شرح ما هو الروت فى الاندرويد, ما هو الروت ؟, ما هو الروت؟, ما هو الروت على الاندرويد, ما هو الروت الاندرويد, ما هو الروت في الاندرويد, ما هو الروت للهواتف, ما هو الروت والروم للاندرويد, ما هو الروت اندرويد


و لكي نتعرف على كيفية تركيب الروت للاندرويد لابد ان نتعرف علي بعض المفاهيم الاساسية اولا من حيث تعريف الروت و مميزات الروت و عيوب الروت و ايجابياته.

مواضيع قد تعجبك :

اقوى برنامج تسريع الانترنت 3 اضعاف السرعه و الحفاظ علي بطارية الهاتف من التلفب

تحميل تطبيق WIFIKILL لمعرفة من الذى يسرق منك الواي فاي وقطع الأنترنت عليه

وداعا للروت شغل كل تطبيقات الروت بدون تثبيته فى جهازك - root android

صلاحيات الروت بدون روت



الروت هو عملية برمجية تتم في نظام اندرويد لفتح المجال لبعض التطبيقات التي تحتاج الى صلاحية الروت للوصول إلى جذر نظام الأندرويد المبني على نواة لينكس بشكل أعمق لتستطيع التغيير أو التعديل، مع إضافة مميزات جديدة على النظام أو الاستفادة من الطبقات البرمجية ذات المستوى القريب جدًا من العتاد الصلب أو ما يُعرف بالجذر، وهو ما يسمى بـ كيرنل النظام.


يُمثل كيرنل الأندرويد الطبقة بين الدارات الإلكترونية مثل المعالج والذاكرة والشاشة وغيرها، الموجودة في أجهزة الأندرويد ونظام التشغيل أندرويد نفسه، وهو والذي يقوم بالتفسير والترجمة والتواصل بين لغة الآلة واللغة البرمجية، اي الاندرويد ذات الطبقة الاعلى. وعند العملية سوف يتم إضافة تطبيق يُسمى سوبر يوزر او مُستخدم فوق العادة، والذي سوف يكون المسؤل عن إعطاء الصلاحيات للتطبيقات الأخرى، ويقوم بتخزين كافة المعلومات حولها في سجل خاص.


ما هي مميزات الروت ؟

تركيب الروت من الاودين


  • الحذف أو التعديل على تطبيقات نظام أندرويد الأساسية.

  • تركيب او تثبيت رومات مخصصة أو تركيب الريكفري المخصص وهو مختلف عن ريكفري أندرويد الاصلي بميزات اوسع.

  • امكانية النسخ الاحتياطي الكامل لجميع بيانات التطبيقات و استعادتها في وقت لاحق اضافة الى  تجميد التطبيقات كما في برنامج تيتانيوم باك آب.

  • امكانية التعديل على ملفات نظام الاندرويد مثل اضافة التعريب للهواتف الغير معربة .

  • تغير نمط الملفات.

  • إعطاء صلاحيات التشغيل للتطبيقات التي تحتاج إلى روت.


ما هى عيوب الروت ؟

  • تعرض الجهاز للتلف نتيجة تنفيذ تعليمات خاطئة أثناء القيام بعملية الروت.
  • فقدان ضمان الشركة الخاصة بالهاتف أو الحاسب اللوحي، إضافة الى فقدان التحديثات القادمة لنسخة الأندرويد عبر الهواء أو عبر البرامج المرفقة والمساعدة لعمليات التحديث والترقية.

طريقة تركيب الروت ؟

تتوفر طريقتين لعمل “الروت” لأجهزة الأندرويد، وهذا ينطبق على اختلاف كل جهاز عن الآخر


1. فهناك أجهزة يمكن عمل  لها روت من خلال تطبيقات أو برنامج تركيب الروت للاندرويد تثبت عليها، ومن أشهر هذه التطبيقات تطبيق 1 click root و kingo root for android و framaroot app for android وغيرها، ولكن هذه التطبيقات تختلف مستويات جودة عملها عن الأخرى ، فالجهاز يمكن أن ينجح معه تثبيت الروت مع واحد من هذه التطبيقات.


2. الطريقة الأخرى لتثبيت الروت على الجهاز هي تركيب الروت عن طريق الكمبيوتر، والسبب أنه توجد بعض الأجهزة لا تقبل تثبيت صلاحية الروت بالطريقة الأولى، والطريقة بعد ربط المحمول بالكمبيوتر عن طريق كابل usb، حين إذ يجب إطفاء الجهاز (الهاتف) ووضعه في وضع استقبال البيانات الخارجية الخاصة بالنظام، وجعله في وضعية تحميل صلاحية الروت، يجب الضغط بشكل موحد على زر (Home) وزر القفل وزر زيادة الصوت، مع العلم أن الجهاز يجب أن يكون متصلا بالكمبيوتر، ثم تفعيل البرنامج على الكمبيوتر لإعطاء الصلاحية للجهاز.



كيفية ازالة الروت

يعتمد ازالة الروت و عمل UNROOT لهاتفك الاندرويد اعتمادا على عدة طرق اهمها ازالة الروت عن طريق التطبيقات التي أهمها تطبيق SUPER SU و ROOT BROWSER او  UnRoot
عرب للمعلوميات
عرب للمعلوميات
انا محمد رزق مصري اعمل في المجال التقني منذ عام 1998 حتي الان ، احاول تقديم صورة متميزة للمحتوي العربي الاحترافي في مجال شرح تطبيقات الاندرويد و الكمبيوتر و الايفون الي جانب تقديم شروحات iptv , cccam و انظمة الشيرنج المختلفة الي جانب شروحات تطبيقات القنوات بمختلف انواعها و اخيرا الالعاب.

تعليقات