القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة فتح القنوات المشفرة على الرسيفر بدون نت

يبحث الكثير من عشاق الستالايت لإيجاد طريقة فتح القنوات المشفرة على الرسيفر بدون نت لأن اشتراك القنوات المشفرة عالى التكاليف و لما فى هذه الميزة من ثبات لا يقدمه الشيرنج او حتى سيرفرات iptv كما أنها هى الارخص على الاطلاق.

طريقة فتح القنوات المشفرة على الرسيفر بدون نت 


قبل ان تذهب لطريقة فتح القنوات المشفرة بدون نت يجب عليك اولا التعرف على بعض المفاهيم التى ستساعدك فى معرفة فك تشفير القنوات المشفرة  فليس الأمر بهذه السهولة التى قد يظنها البعض لذلك اقرأ معى هذا الموضوع إلى النهاية و اعرنى انتباهك .


اولا لابد ان نتعرف على أنظمة التشفير لكى تتعرف على طريقة فتح القنوات المشفرة.



طريقة فتح القنوات المشفرة على الرسيفر بدون نت


● ما هى أنظمة التشفير؟ 

قديما استخدمت شبكات القنوات الفضائية المشفرة مجموعة من أنظمة التشفير البدائية و التى كانت عبارة عن اهنيك صورة القنوات المشفرة او تشويش الصورة و أحيانا فصل الصوت عن الصورة و العكس ، و ذلك لدفع المشاهد على الاشتراك فى الباقات المختلفة القنوات المشفرة ليحصل على الصورة و الصوت بالكامل .


فى الوقت الحالى و مع التطور العلمى و التقنى ظهرت أنظمة تشفير جديدة ذات صعوبة عالية جدا فى فك تشفيرها مثل نظام ( ايريدتو 2 ) كما زاد مع هذه الأنظمة اسعار باقات القنوات المشفرة ليصل إلى مبالغ مهولة شهريا ، حيث قام أصحاب تلك الشبكات التلفزيونية يملكوا حقوق بث المباريات خاصة المهمة و حقوق الافلام الحديثة مثل شبكة نتفليكس Netflix مثلا لتحقيق مكاسب خيالية من ورائها.


قائمة باسماء جميع أنظمة التشفير القديمة و الحديثة 

  1. نظام ارديتو 1 Irdeto
  2. نظام ارديتو Irdeto 2
  3. نظام بيتا كريبت Beta Crypt
  4. نظام فياكسس Viaccess
  5. نظام فياكسس Viaccess 2
  6. نظام كوناكس Conax
  7. نظام كريبت ووركس Crypt Works
  8. نظام ناجرافيجن Nagra vis
  9. نظام باور فيو Power vu
  10. نظام فيديو جارد Video guard
  11. نظام ميديا جار/ سيكا Media Guard /Seca

● ماهي أبرز المصطلحات الخاصة بانظمة التشفير ؟

1- الشيرنج Sharing :

الشيرنج هو عبارة عن مشاركة القنوات المشفرة المفتوحة ببيانات كارت اشتراك اصلى ، و يتم مشاركة بينات ذلك الكارت الاصلى عن طريق الانترنت لمجموعة من الاجهزة عن طريق جهاز واحد فقط و الذى يملك كارت الاشتراك الاصلى للقنوات المشفرة .

2-  سيرفر الشيرنج Sharing Server :

وهو الجهاز الذي يرسل بيانات الكارت الي المستقبلين اما كمبيوتر او ريسيقر دريم بوكس متصل بالأنترنت Dsl وكارت اشتراك اصلي ومبرمجة فونيكس لقراءة الكارت.
 

3- المستقبل Client : 

هو برنامج او خيار يزود ببيانات الكارت الاصلى  للقنوات المشفرة من السيرفر من خلال ريسيفرات معينة مثل الدريم بوكس وهيوماكس 5400 والأريون وبعض الترومان ومعظم كروت الستالايت.

4- نظام بث السيرفر :

نيوكامد New Camd ، وجي بوكس G -box احسنهما هو النيوكامد لسهولة انشاؤه واستقباله .


5 - كابل الداتا Data Cable :

وهي وصلة RS232 لربط الكمبيوتر بالرسيفر


6- التحديث Upgrade :

تحديث الرسيفر من تحديث برنامج تشغيل الرسيفر و الذى تصدره الشركة المصنعة إلى أحدث نسخة و التى تعمل على تحسين أداء الرسيفر و اضافة أحدث الترددات و القنوات اضافة الى العديد من الإمكانيات الأخرى.


7- الباتش Patch :

ملفات الباتش هي عبارة عن  ملفات تنتجها الشركة المصنعة للجهاز لإدخال التحديثات .


8- مدخل الكوم COM :

هو منفذ موجود فى جهاز الريسيفر يتصل به كابل Rs232 المسئول عن نقل البيانات من جهاز الكمبيوتر إلى جهاز الرسيفر وغالبا يكون COM1 أو COM2.


9- المفتاح Key :

هو ذلك الملف الذي يضم شفرات القنوات مجمعة و يكون  الامتدادات الموجودة في نهاية ملف الباتش مثل bin stb hex sdx dat key elf rcu


10- الشفرة او الكود Code :

هو رقم او ملف تتم إضافته للرسيفر مباشرة من خلال خيارات الريسيفر او من الفلاش ميموري لفتح القنوات المشفرة على الرسيفر بدون نت .

11 - الابلودر Up loader:

هو البرنامج الذى يرفع ملف التحديث او السوفتوير للريسيفر من خلال الكمبيوتر.


12- الفيرجن Version :

هو رقم اصدار البرنامج او نسخته , وكلما كان الرقم أعلى كانت نسخة الملف أحدث .



13 - Download :

خاصية داونلود هو تحميل الملف او البرنامج من الرسيفر.


14 - Upload : 

خاصية ابلود هي رفع الملف او البرنامج الى الرسيفر.


15-  سي باند C-Band :

هو عبارة عن نطاق ترددى لاستقبال الاقمار البعيدة عن البلد المستقبل فيها القمر الصناعي , وهو يحتاج إلى صحن استقبال كبير يبدأ على الاقل من 2 متر


16- كيو باند Ku – Band :

هو نطاق ترددى لاستقبال الاقمار القريبة حسب خرائط التغطية كما يستخدم في شبكات الاتصالات والانترنت و نقل البيانات , و يتضمن التردد من 11.7 إلى 14.5 ميغا هيرتز.


17- Ka :

هو نطاق ترددي بين 19.7 إلى 31 ميغا هيرتز



18- DVB :

هى كلمة تجدها عادة على الغطاء الامامي للريسيفر او علبة كارت الستالايت وتعنى ان الريسيفر متوافق مع نظام بث الصورة الديجيتال.


19 IP :

يعتبر الأيبى هو عنوان اى جهاز سواء ريسيفر او كارت ستالايت او كمبيوتر و هو عباره عن رقم فريد لجهاز واحد فقط لا يتشايه ابدا مع اى جهاز اخر على مستوى العالم ، و يكون شكل أرقم الip على هذه الصورة  :111.222.333.444


20  PID :

من خلال أرقام البيد pid يتعرف للريسيفر على القناة التى المستخدم فى مشاهدتها ، و هى اختصار لكلمة باكيج ادينتيفيارز خلاصة القول انه يتم استخدام البيد التفريق بين القنوات .


خلاصة - FAQ :

بعد انت تعرفنا على أنظمة التشفير و مصطلحات التشفير نصل إلى المحطة الاهم و هى فتح القنوات المشفرة على الرسيفر بدون نت ؟ اولا تحتاج إلى معرفة شفرات القنوات و قد أصبح هذا سهلا نوعا لتخصص بعض مواقع الانترنت فى تقديم جديد شفرات القنوات يوميا على مختلف الاقمار 

افضل ثلاثة موقع لجلب الشفرات يوميا 2023 و الفيدات:

الموقع 1 : najmsat2018.com
الموقع 2 : softcamd.net
الموقع 3 : latest-files.com

طبعا من خلال تعرفنا على أنظمة التشفير فان اسهل أنظمة التشفير التى يمكن فتحها بشفرات حتى الآن هى :
cryptoworks , seca , viaccess , conax , nagravision, mediaguard , biss , PowerVU , ,Tandberg


جاء الان دور إدخال هذه الشفرات على الرسيفر و كما ذكرنا سابقا فى الأعلى ينقسم هذا الى طريقتين

برنامج لفك شفرة القنوات المشفرة على الرسيفر


طريقة إدخال الشفرات إلى الرسيفر :

الطريقة الأولى :

عن طريق تنزيل مفتاح key  و تمريرة إلى الريسيفر انا عن طريق الفلاش ميموري او عن طريق الكمبيوتر عن طريق رفع المفتاح إلى الابلودر و من ثم تمريره إلى الرسيفر.

 الطريقة الثانية :

 إدخال الشفرات إلى الرسيفر يدويا بعد ان حصل على رقم شفرة القنوات و يختلف طريقة الإدخال من رسيفر إلى آخر و لذلك قمت بعمل موضوع كامل حول كيفية إدخال الشفرات إلى الرسيفر

شاهد ايضا 

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع فتح القنوات المشفرة على الرسيفر بدون نت ان كان لديك اى تعليق اتركه بالاسفل و لا تنسي عمل مشاركة الموضوع ليستفيد الآخرون من ازرار المشاركة بالاسفل.
عرب للمعلوميات
عرب للمعلوميات
انا محمد رزق مصري اعمل في المجال التقني منذ عام 1998 حتي الان ، احاول تقديم صورة متميزة للمحتوي العربي الاحترافي في مجال شرح تطبيقات الاندرويد و الكمبيوتر و الايفون الي جانب تقديم شروحات iptv , cccam و انظمة الشيرنج المختلفة الي جانب شروحات تطبيقات القنوات بمختلف انواعها و اخيرا الالعاب.

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق