القائمة الرئيسية

الصفحات

بطولات الاهلي و اخبار الاهلي و مباريات الاهلي التى تفوق بها فى تاريخ كرة قدم

بطولات الاهلي و اخبار الاهلي و مباريات الاهلي التى تفوق بها على مدى التاريخ 


نستعرض لكم فى هذا المقال البطولات التى حققها نادى الاهلى على مدى تاريخه الكروى سواء بطولات رسميه او غير رسميه مع الارقام.






النادي الأهلي المصري أو النادي الأهلي للرياضة البدنية (بالإنجليزية: Al Ahly Sporting Club) هو نادي رياضي مصري تأسس عام 1907 في مدينة القاهرة، ويعتبر من أكثر الأندية المصرية العربية الأفريقية شهرة وبطولات في لعبة كرة القدم، حيث حصل الأهلى على 20 بطولة قارية وضعته على قمة أندية العالم وأكثرها شعبية في الوطن العربي على مستوى رياضة كرة القدم. اختير الأهلي كأفضل نادي أفريقي في القرن العشرين وذلك طبقًا لقرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الذي أصدره عام 2000،

ويعد من أول الأندية الرياضية المصرية نشأة. وصاحب فكرة إنشائه هو عمر لطفي بك الذي كان رئيسًا لـ"نادي طلبة المدارس العليا للألعاب الرياضية بالجزيرة". وتيمنًا باسمه سميت عدة أندية في المنطقة باسم الأهلي مثل (أهلى طرابلس - أهلي بنغازي الليبي - أهلي البرج الجزائري - أهلى جدة السعودي - الأهلي الأردني - أهلى دبى الإماراتي - الأهلي البحريني - الأهلي القطري). ولقد حصل النادي الأهلي على درع الدوري المصري لكرة القدم 38 مرة آخرها درع عام 2016 وحصل على بطولة كأس مصر 35 مرة آخرها عام 2007.


عرب للمعلوميات
عرب للمعلوميات
انا محمد رزق مصري اعمل في المجال التقني منذ عام 1998 حتي الان ، احاول تقديم صورة متميزة للمحتوي العربي الاحترافي في مجال شرح تطبيقات الاندرويد و الكمبيوتر و الايفون الي جانب تقديم شروحات iptv , cccam و انظمة الشيرنج المختلفة الي جانب شروحات تطبيقات القنوات بمختلف انواعها و اخيرا الالعاب.

تعليقات