القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على الاقمار التي يمكنك استقبالها في منطقتك و معرفة احجام الاطباق المناسبة

كيف تتعرف على الاقمار التى يمكنك استقبالها وحجم الطبق المناسب

خرائط تغطية الاقمار الصناعيه او كما يسميها الجغرافيون خرائط الكنتور او خطوط الكنتور و لتتعرف أكثر على خرائط التغطية دعونا نتعرف على معنى خرائط المحتوى .

مفهوم خرائط الكنتور او خرائط التغطية :

هى عبارة عن خرائط تمثل الشكل الفعلى لسطح الأرض من خلال رسمها على خرائط مع مراعاة ارتفاعات او انخفاضا الأرض فى شكل خطوط دائريه تمثل قيمة واحدة تدعى خطوط الكنتور.

اذا من خلال هذا المفهوم فهمنا قيمة الخطوط الدائرية و أهميتها من حيث أن كل ما بداخلها يساوى قيمة واحدة لذا تابع مع اخى القارئ و لا تمل المفاهيم الآتية لتتعرف بشكل تفصيلية عن خرائط التغطية.
  
dBw او (ديسيبل وات) وهي وحده لقياس شعاع او تقطيه القمر نجدها في خرائط تقطيه الاقمار


تعرف على الاقمار التي يمكنك استقبالها في منطقتك مع حجم مناسب للطبق, خرائط تغطية الاقمار الصناعية, موقع خرائط تغطية الاقمار الصناعية, خرائط تغطيه الاقمار, خرائط التغطية للاقمار الصناعية, خريطة تغطية الاقمار الصناعية, تغطيه الاقمار الصناعيه, معرفه تغطيه الاقمار
تغطية الاقمار الصناعية


المفاهيم الخاصة بخريطة التغطية 

dBw : تعني قوه الشعاع.
cm : تعني حجم الطبق بالسنتميتر .

في الصورة السابقة خريطة تغطية لقمر الياه سات توضح قوه شعاع القمر وحجم طبق الستالايت المناسب و التوزيع المكانى لاستقبال القمر ، و من خلال المفاهيم التى ارفقتها لكم يتبين أن القمر يرتكز بقوه فى شبه الجزيرة العربية و الدول العربية بينما تضعف قوة الشعاع dBw او التغطية فى دول وسط افريقيا و جنوب أوربا و تنعدم فى باقى الدول.

على ما اظن انك بدأت عزيزى القارئ تفهم تدريجيا كيفية قراءة خرائط تغطية الاقمار الصناعية ، و فيما يلي اعددت لكم جدول لمعرفة قوة شعاع القمر و حجم طبق الستالايت المناسب لالتقاطه ليسهل عليكم قراءة اى خريطة تغطية الأمر الذى سيجعلك اخى القارئ تعرف جميع الاقمار التى تستطيع التقاطها و الأخرى البعيدة التى لا تستطيع التقاطها.


مواضيع مشابهه :



تطبيق ترددات جميع الاقمار

جدول معرفة قوة شعاع الاقمار الصناعية و احجام أطباق الستالايت المناسبة لها

35 dBw ➖➖ 480 cm
36 dBw ➖➖ 360 cm
37 dBw ➖➖ 300 cm
38 dBw ➖➖ 240 cm
39 dBw ➖➖ 180 cm
40 dBw ➖➖ 150 cm
41 dBw ➖➖ 150 cm
42 dBw ➖➖ 135 cm
43 dBw ➖➖ 120 cm
44 dBw ➖➖ 120 cm
45 dBw ➖➖ 100 cm
46 dBw ➖➖ 100 cm
47 dBw ➖➖ 90 cm
48 dBw ➖➖ 75 cm
49 dBw ➖➖ 65 cm
50 dBw ➖➖ 65 cm
51 dBw ➖➖ 60 cm


خريطة تغطية الأقمار الصناعية

موقع satbeams مخصص لمعرفة تغطية الاقمار في الدول العربية مع حجم الطبق لاستقبال الذي تلتقط بيه و تحديد خريطة تغطية الأقمار الصناعية و معرفة كل تفاصيلها.

موقع خريطة تغطية الأقمار الصناعية



الخلاصة

كل ما كانت قوه شعاع القمر الصناعى اعلي يخفض حجم طبق الستالايت و العكس صحيح فكلما كانت قوة القمر الصناعى اقل كلما طلب ذلك زيادة مساحة الطبق.

انا وقفت لغايه 51 dBw لانو من 51 الي dBw64 يسهل استقبالها بطبقمن 50 الي 60 سنتميتر.

عرب للمعلوميات
عرب للمعلوميات
انا محمد رزق مصري اعمل في المجال التقني منذ عام 1998 حتي الان ، احاول تقديم صورة متميزة للمحتوي العربي الاحترافي في مجال شرح تطبيقات الاندرويد و الكمبيوتر و الايفون الي جانب تقديم شروحات iptv , cccam و انظمة الشيرنج المختلفة الي جانب شروحات تطبيقات القنوات بمختلف انواعها و اخيرا الالعاب.

تعليقات