القائمة الرئيسية

الصفحات

تطبيق الملاحة و تحديد الموقع Waze gps افضل برنامج جي بي اس للسيارة للاندرويد و الايفون

Waze أفضل برنامج خرائط مباشر يعمل علي تحديد المواقع بدقة عالية علي هواتف الاندرويد و الايفون و الاجهزة اللوحية و يمكن التتبع من خلال الكمبيوتر فيعمل ايضا كـ gps tracker app، و يتم تحديث خرائط Waze بصورة منتظمة لذلك هو من افضل التطبيقات التي تدعم نظام التموضع العالمي المعروف ب gps.

معلومات حول تطبيق الملاحة Waze

شرح تطبيق waze


برنامج ويز جي بي اس او waze app هو تطبيق يعمل علي هواتف الأندرويد والآيفون و جميع الاجهزة التي تعمل بنظام GPS ويمكن تتبع الموقع عليه على الكمبيوتر، تم إنشاؤه على يد شركة ويز موبايل الإسرائيلية وقامت جوجل بشرائه في عام 2013 لحصوله على جائزة أفضل تطبيق محمول في مؤتمر الجوالات العالمي سنة 2013 بمبلغ 1.3 مليار دولار.

waze vs google maps

waze live map يوفر خيارات التنقل والوصول أفضل من google maps app وهذا يعود لبعض الأسباب أهمها أنه أفضل خيار لأصحاب السيارات والسائقين فهو يقدم لهم أفضل وأسرع الطرق للمكان المتجهين إليه فضلا عن الإمكانيات التي يوفرها تطبيق ويز التي تتيح معرفة أماكن الحوادث والرادارات والأشغال والطرق التي بها إصلاحات لتجنبها ولتوفير طرق بديلة للطريق الذي تسير فيه وذلك لتصل لوجهتك بسرعة وبدون أي عطلة.



المقارنة بين waze vs sygic و maps me و osmand+ maps & navigation 


قدمت اليكم في مقالات سابقة برنامج جي بي اس بدون انترنت مثل sygic و برنامج maps me pro جي بي اس و برنامج جي بي اس osmand+ maps & navigation  و كل هذه برامج جي بي اس بدون نت للاندرويد و الايفون ، يختلف تطبيق waze gps

عن هذه التطبيقات في بعض الامور اهمها انه يعمل بالانترنت مثل قوقل ماب الامر الثاني ان تطبيق الملاحة ويز Waze هو جي بي اس للسيارة فقط و ليس للمشاه لذلك هو متخصص بشكل كبير عن غيره في تقديم حلول عمليه للسيارات في ايجاد اسرع الطرق و التحلص من الزحام و الاختناقات المرورية ، الجدير بالذكر ان تطبيق الملاحة waze افضل من اي تطبيق خرائط بدون انترنت في التحديث المباشر للخرائط من خلال الانترنت و معرفة الاحداث علي الطريق من خلال الاضافة الرائعة بلاغات مثل الحوادث او وجود حفر او اعمال انشاء او ازدحام و غيره من الامور الاحري التي اضافها تطبيق ويز.

الفرق بين waze vs google maps



تطبيق ويز gps مصمم لـ السائقين وأصحاب السيارات و الشاحنات و الدراجات النارية . ميزة التطبيق الرائعة تحديث الخرائط باستمرار و رصد التغييرات على الطرق والقيود والإغلاق وما إلى ذلك ، كما يتم توفير تقارير عن الحوادث والحفر وأحوال الطقس وسرعة السفر وما إلى ذلك لتحديد وقت السفر بهدف توفير الوقت المتوقع للوصول الدقيق . قد يضيف مصممو Waze متاجر وشركات ومطاعم على الخرائط وقد تشمل هذه الصور وساعات العمل وما إلى ذلك ، ولكن هذا محدود مقارنة بخرائط Google.

تطبيق Waze يقوم بعمل تحديث للمعلومات فور حدوثها و اشعارك في الحال بهذه المعلومات ، و هذا لتتمكن من تغيير الطريق الذي تسلكه في حالة وجود أي مشكلة  موجوده على الطريق الذي تسلكه .


مواضيع مشابهة ستنال اعجابك :

تحميل برنامج تحديد المواقع gps بدون انترنت مثل ايرث قوقل مجانا - navigation without internet

افضل جي بي اس بدون نت maps me pro للاندرويد و الايفون

تحميل و تثبيت برنامج الملاحة Sygic بدون إنترنت للاندرويد و الايفون التحديث الاخير مفعل مدى الحياة

تطبيق radarbot pro (ساهر) كاشف الرادار و كاميرات مراقبة المرور للاندرويد والايفون


مميزات تطبيق الملاحة waze ad free


تحديد نوع الطرق التي تريد ان يقترحها تطبيق waze عليك


تطبيق waze, شرح تطبيق waze, تطبيق خرائط waze, كيف يعمل تطبيق waze, كيفية استخدام تطبيق waze, ما هو تطبيق waze


يمكنك من خلال خيار التنقل في الاعدادات تخصيص انواع الطرق التي تريد ان يقترحها عليك التطبيق ، فيمكنك اختيار الطرق السريعة او تجنبها و كذلك الطرق الترابية او تجنب التقاطعات الصعبة البرنامج في كل الحيارات سيوفر لك افضل الحلول لوصولك الي وجهتك سريعا.

اقتراح محطات الوقود و عروض الاسعار

من المميزات الرائعة التي يقترحها التطبيق محطات الوقود و تحديدها مزوده بالاسعار من الاقل في التكاليف للتزود بالوقود.

التنبيه علي البلاغات في نفس الوقت

ينبهك التطبيق علي العديد من الاشياء المهمه التي قد تعيقك علي الطريق اثناء القيادة و هي كاميرات السرعه و تقاطع السكك الحديدية و الحوادث و الازدحامات المرورية و المخاطر علي الطريق و مخاطر الطقس و اعمال الانشاء و الطرق المغلقة.

المزامنه بين اكثر من جهاز واحد 

من خلال خاصية التسجيل في تطبيق خرائط waze و عمل waze create account يمكنك ربط الحساب مع عدة اجهزة في وقت واحد و مزامنتها علي waze for windows كذلك من خلال موقع waze live map 

مقياس السرعة في الوقت نفسه

يقدم  تطبيق خرائط waze مقياس السرعة gps speedometer بدقة عالية جدا اثناء القيادة مع وجود خيارات للتحذير من السرعات العالية.

مشاركة المستخدمين و الاصدقاء الموقع

يوفر التطبيق ميزة مشاركة الموقع مع اصدقائك و مع المستخدمين علاوه علي ذلك البلاغات التي ترسلها و تستقبلها بينك و بين المستخدمين الاخرين علي التطبيق مثل تحذيرات ردارات السرعه في الوقت الفعلي و تحذيرات الحوادث ومما يجعل هذا الخيار حيوي و مهم جدا .

متوفر باللغة العربية و اللغات الحية

التطبيق متاح باللغة العربية والإنجليزية وبلغات مختلفة أخرى، كما يمكنك تعديل لغة التطبيق على حسب رغبتك مع أنها لا تعتمد على لغة الجهاز نفسه.

المحادثة المباشرة مع الاصدقاء

يمكنك التحدث مع الأصدقاء علي تطبيق ويز و مشاركة المعلومات و الخرائط دون الحاجة الي تطبيقات محادثة خارجية .

التوجيه و الارشاد الصوتي 

يوفر تطبيق خرائط waze خاصية التوجيهات الصوتية المسموعة و من الرائع توفر التوجيه الصوتي باللغة العربية الي جانب الكثير من اللغات الحية.

التحديث لـ خرائط waze المستمر

ميزة تحديث الخرائط باستمرارالي جانب ان البرنامج يضم عدد هائل من الخرائط فهو نظام الملاحة المدروس navigation system والمصمم جيدًا . يستخدم العديد من مصادر البيانات المختلفة (سرعة تحركك والسائقين الآخرين ، وتقارير عن حوادث السيارات ، والاختناقات المرورية ، وإغلاق الطرق) لتزويدك بأدق المعلومات في الوقت الفعلي. يساعد على سلوك أقصر الطرق وأسرعها إلى وجهتك وفقًا للوضع على الطرق في هذه اللحظة بالذات.

خاصية البحث و تحديد المواقع

يحدد تطبيق الملاحة Waze من خلال خاصية البحث التي يوفرها الطريق و المسافة من الاقرب للابعد عن موقعك الحالي وبين جهة الوصول اضافة الي القترة الزمنية المقدرة للوصول.

best car gps 2024 برنامج جي بي اس للسيارة

التطبيق مخصص للسيارات و الموتسيكلات ويوفر جميع الاساليب الممكنه من اجل اعطاء افضل تجربة للسائقين فهو افضل برنامج gps للسيارات .


هذا الي جانب الكثير و الكثير من المزايا الاخري التي يقدمها تطبيق waze يطول شرحها اترككم تكتشفوها من خلال الفيديو بالاعلي 


عيوب تطبيق ويز waze

بالرغم من مميزات waze app  إلا أنه لم يخلوا من العيوب التي يعمل علي تحسينها المطورين و فيما يلي بعض العيوب :

تطبيق ويز للاندرويد مثل تطبيق قوقل ماب يحتاج الي الاتصال بالانترنت مما يجعله غير جيد في الاماكن التي يخلوا منها الاتصال من الشبكة.
عدم الاعتراف بدولة فلسطين العربية نظرا لان التطبيق اسرائيلي و هذا غايه في السلبية.


معلومات برنامج  Waze - GPS, Maps, Traffic Alerts & Live Navigation


اسم البرنامج : Waze - GPS, Maps, Traffic Alerts & Live Navigation

مطور البرنامج : © Waze Inc.

نظام التشغيل : يعمل علي الاندرويد و الايفون 

إصدار البرنامج : 4.86.1.0

الترخيص : مجاني

عمليات التثبيت : +100,000,000

الحجم : 83 ميجابايت

التحديث الاخير : 31 أغسطس 2022

الخلاصة - FAQ :

قدمت لكم مراجعة كاملة عن مميزات و عيوب و شرح استخدام تطبيق ويز waze للخرائط و الملاحة و كذلك طريقة تنزيل تطبيق waze ، اتمني ان اعجبكم التطبيق و المثال شاركوه مع اصدقائكم ليعم النفع.


waze download

موقع waze live map للكمبيوتر

تنزيل تطبيق waze للاندرويد النسخة المدفوعة

عرب للمعلوميات
عرب للمعلوميات
انا محمد رزق مصري اعمل في المجال التقني منذ عام 1998 حتي الان ، احاول تقديم صورة متميزة للمحتوي العربي الاحترافي في مجال شرح تطبيقات الاندرويد و الكمبيوتر و الايفون الي جانب تقديم شروحات iptv , cccam و انظمة الشيرنج المختلفة الي جانب شروحات تطبيقات القنوات بمختلف انواعها و اخيرا الالعاب.

تعليقات